الانتاج الحيواني
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الانتاج الحيواني

منتدي علمي يهتم بالانتاج الحيواني و كل مل يتعلق بالمهنة في السودان بهدف توفير كل المعلومات العلمية و البحوث المتعلقة بنشاط الانتاج الحيواني كما يسعي لخلق علاقات اجتماعية بين رواده
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 المفهوم الحديث للتسويق

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr. Nahid Fawi
مشرف تسويق المنتجات الحيوانية
مشرف تسويق المنتجات الحيوانية



الدولة : المفهوم الحديث للتسويق 14k9ugo
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 9
نقاط : 19
تاريخ التسجيل : 01/05/2011

المفهوم الحديث للتسويق Empty
مُساهمةموضوع: المفهوم الحديث للتسويق   المفهوم الحديث للتسويق Icon_minitimeالثلاثاء مايو 17, 2011 11:50 am

المفهوم الحديث للتسويق
بدأ تحول كثير من المؤسسات الصناعية من المفهوم البيعى الى المفهوم التسويقي منذ منتصف الخمسينيات وذلك كنتيجة لاتساع الأسواق الحالية والأسواق الجديدة وبروز اتجاه نحو الاختيارية في أنماط السلوك الاستهلاكي. ويمكن القول بأن أهم ملامح التوجه التسويقي الحديث ما يلي:
1- التركيز على المستهلك كحجر زاوية لأية إستراتجية تسويقية للمؤسسة وهو ما يضع حاجات المستهلك ورغباته في المقام الأول.
2- الاهتمام بدراسات وبحوث التسويق، فالتوجه الجديد أملى على ادارة التسويق ضرورة تبنى نظم معلومات فعالة تضمن درجة عالية من الاستمرارية في تدفقها.
3- التأكيد على تجزئة السوق كرد استراتيجي على التفاوت وعدم التجانس الشديدين في الأسواق. فقد تبين للإدارة إن تحقيق مستويات أعلى من الأداء يمكن تحقيقها عن طريق التخصص في خدمة أسواق ذات خصائص متشابهة.
4- التركيز على الترويج واختيار أكثر أساليب الترويج قدرة على إيصال المضمون السلعي وخصائصه ومزاياه للمستهلك.
ويرى بعض المفكرين أن المفهوم الحديث للتسويق لم يعد إلا فلسفة عامة للمشروع تتعارض تماما مع المسئولية الاجتماعية للمشروع، فقد يشبع المشروع كلية احتياجات ورغبات المستهلك الأخير، ومع ذلك فإنه لا يفي بمسؤولياته تجاه المجتمع الذي يعمل فيه. لذلك يرى احد الكتاب انه يمكن التوفيق بين المفهوم الحديث للتسويق والمسؤولية الاجتماعية للمشروع عن طريق ما يلي:
1- يهدف المشروع الى إرضاء وإشباع احتياجات الأفراد ( العملاء ) والذين يتأثرون بنشاط المشروع وليس فقط مستهلكي السلعة أو الخدمة التي يقوم بإنتاجها.
2- تحقيق الربح في الأجل الطويل يتطلب بالضرورة العمل على إشباع متطلبات واحتياجات عملاء المشروع اجتماعيا واقتصاديا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المفهوم الحديث للتسويق
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الانتاج الحيواني :: مجالات الاإنتاج الحيواني :: تسويق المنتجات الحيوانية-
انتقل الى: